زراعة الشعر

طلب معلومات

زراعة الشعر

مركز زراعة الشعر قسم الخدمات و تشخيص والعلاج

يتم تعريف تساقط الشعر بأنه التجديد الذاتي في الشعر. عادة ما يتم تساقط عدد يتراوح ما بين 80 -100 شعرة يومياً. لذا يعتبر التساقط بالرقم أعلى من ذلك غير طبيعي ويجب أن يتم علاجه. في الحالات التي يتم فيها إستمرار تساقط الشعر على الرغم من العلاج الطبي يتم تطبيق الأساليب الجراحية في شكل زراعة الشعر بإعتبارها الحل الوحيد والنهائي.

طرق زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)

في هذه الطريقة ، تُزرع المنطقة الفارغة من الشعر من المنطقة الصحية وغير الملوثة الموجودة في الرقبة او خلف الرأس ، وتنقسم المنطقة إلى مجموعات 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، والتي يتم فصلها إلى كتل من الشعر و جذور الشعر ، وكل ذلك يكون تحت المجهر.

يتم خياطة المنطقة في مؤخرة الرأس او الرقبة بواسطة خيوط جراحية تجميلية والجراحة الترميمية. بهذه الطريقة ، يتم تصغير الدرز على الظهر ولا يمكن رؤية علامات او أثار للخيوط إلا عند حلاقة الشعر تمامًا. يتم ازالة الخيوط بعد العملية ب 12 الى 15 يوم من تاريخ العملية

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف (FUE)

في زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف (FUE) يتم الحصول على بصيلات الشعر بإستخدام الإبر الدقيقة من مناطق مختلفة من الجسم والرقبة ليتم نقلها إلى المناطق التي حدث فيها تساقط وتخفيف في الشعر الجزئي أو حدث فيها الصلع بالكامل. لا تحدث ندبات الجروح نسبة لعدم تطبيق الخياطة والغرز. لا توجد إختلافات في النتائج بين عمليات زراعة الشعر التي يتم تطبيقها بكل من تقنية الشريحة FUT أو تقنية الإقتطاف FUE. حيث تكون نتائج كلا الطريقتين طبيعية في حالة إعداد خطوط الشعر بالشكل الصحيح وفي حالة مراقبة إتجاه الشعر بالشكل المناسب.